كشفت شركة جوجل العملاقة عن البدء في عرض علامة التوثيق الزرقاء في خدمة البريد الإلكتروني جيميل "Gmail"، وهي العلامة المألوفة في المواقع الأخرى، مثل: تويتر، وفيس بوك، بجانب اسم المُرسل للتأكد من هويته.
حيث أوضحت شركة "جوجل " الأمريكية في منشور على مدونتها الرسمية على أن هذه الميزة ستأتي لمساعدة المستخدمين في معرفة إن كانت الرسائل المرسلة لهم من البريد الإلكتروني الذي تلقوه من مصدر شرعي أو احتيالي.
وتعتمد هذه العلامة الزرقاء على خاصية موجودة حاليا في جيميل، حيث يعرف اسمها بمؤشر العلامات التجارية لتحديد هوية الرسالة "BIMI"، حيث تطلب جوجل من الشركات الصادقة تفعيل شعار العلامة التجارية والتوثيق بالعلامة الزرقاء بحيث يتمكن المستخدمون من معرفة أن الشعار يخصها بالفعل، هذا وستتلقى الشركات المفعلة خاصية علامة التوثيق الزرقاء تلقائيًا.
وكشفت على أن التمرير فوق علامة التوثيق الزرقاء سوف يعرض الرسالة التالية: «قد تمّ التحقق من أن مرسل البريد الإلكتروني هذا يمتلك النطاق وصورة الملف الشخصي التي يستخدمها لإرسال البريد الإلكتروني».
وكانت قد حذرت شركة جوجل إلى أنه يمكن لمصادقة البريد الإلكتروني أن تساعد المستخدمين وأنظمة الأمان في «تحديد وإيقاف الرسائل الغير المرغوب فيها » وأيضا السماح للمرسلين «بتعزيز الثقة للعلامة التجارية الخاصة بهم».
ويعتقد أن هذه الإضافة من شركة جوجل "علامة التوثيق الزرقاء" إلى (جيميل) سوف تساعد المستخدمين في تعرف المُرسِلين الشرعيين.
حيث من المنتظر أن تطرح شركة جوجل علامات التوثيق اعتبارًا من اليوم عبر حسابات خدمتها المخصصة للشركات "Workspace"، وحسابات جوجل الشخصية.